نصائح لتأثيث شقة ستوديو

إذا كنت تبحث عن مكان صغير مريح للسكن في البحرين، فاستئجار شقة ستوديو سيكون الخيار الأمثل لك. ولحسن الحظ، تتوفر شقق الستوديو ذات الأشكال والأحجام المتنوعة في أنحاء مختلفة من البلاد. وبالرغم من أن شقة الستوديو تكون بطبيعة الحال أصغر من الشقق التقليدية، إلا أن هذا لا يعني أيضاً مستوى أقل من التصميم الداخلي والديكور. إليك بعض ما ينصح به وما لا ينصح به عند الشروع بتأثيث شقة ستوديو.

ما ينصح به:
قسِّم المساحة لمساحات أصغر:
ستتمكن من استخدام المساحة المتوفرة بشكل أفضل إذا قمت بتنظيم المكان – فعليك تقسيم الزوايا إلى مناطق أساسية للمعيشة، والنوم، وغيرها، اعتماداً على حاجاتك. هذا يقودنا إلى النقطة الثانية!

  • حدد أولويات الأثاث والإضافات:
    فكر بأولوياتك – هل أنت حقاً بحاجة إلى مكتب أو طاولة طعام؟ إذا لم تكن بحاجة إليها، فيجب ألا تكون موجودة. فهذه القطع ستأخذ المساحة المخصصة للقطع التي تحتاجها فعلاً.
  • قم بشراء قطع أثاث ذات حجم مناسب:
    لا تشتر القطع الكبيرة جداً أو الصغيرة جداً، فهي ستستحوذ على المساحة إن كانت كبيرة، وستضيع بين ما حولها إن كانت صغيرة. حاول بدل ذلك أن تجد قطعاً بأحجام مناسبة لأنها ستكون حيوية في إضفاء تناغم للمكان.
  • اختر درجات زاهية ورقيقة من الألوان:

    حيث إن الألوان الجريئة والصارخة تجعل المكان يبدو وكأنه أصغر مساحة. لذلك، استخدم درجات الألوان المحايدة كالأبيض ودرجات الأبيض، وألوان الباستيل المائية.  
  • استخدم الجدران:

    تعد الجدران في شقق الستوديو مساحة إضافية لا بد من استصلاحها. رتب كل نثرياتك على رفوف منظمة وجميلة على الجدران. والقيام بذلك يضمن توفيراً كبيراً للمساحة، ويتولى أمر ديكور الجدران بشكل فعال جداً.

ما لا ينصح به:
لا تجعل سريرك مركز الشقة:

خصص زاوية معينة من الشقة لسريرك وكل ما يتعلق “بغرفة النوم.” بهذه الطريقة، ستتمكن من تنظيم المساحة دون أن يطغى سريرك على كل الأثاث.

  • لا تعلق الستائر بشكل منخفض جداً:

    عند تعليق الستائر، عليك التأكد من أن الجسر يصل إلى أعلى حافة الشباك. هذا سيؤدي إلى أن تبدو الغرفة وكأنها أطول مما هي عليه حيث تنجذب العين للسقف، وهذا يجعل الغرفة كذلك تبدو أكبر مساحة.
  • تخلى عن طاولة الوسط التقليدية الكبيرة:
    عليك باختيار طاولة أصغر وقابلة للتحريك بسهولة عند الحاجة. وتلائم الطاولات المستديرة ذات السطح الزجاجي المساحات الصغيرة.  
  • تجنب ملاصقة الأثاث للجدران:
    إذا كانت كل قطع الأثاث ملاصقة للجدران فهذا يعني إضاعة الكثير من المساحة في وسط الشقة. لعلاج هذه الحالة، عليك جعل بعض القطع المميزة محطاً للأنظار باتخاذها موقعاً أكثر مركزية.
  • لا تفكر بشكل تقليدي:
    جازف باتخاذ قرارات جريئة تراها مناسبة في تحويل هذه الشقة الصغيرة، أو بمعنى آخر المريحة، إلى مكان تستطيع فيه أن تشعر بأنه بيتك حقاً!

انقر هنا لرؤية شقق ستوديو للإيجار في البحرين

استوديو للايجار في توبلي

استوديو للايجار في المحرق