طرق لحفاظ على برودة جسمك في الصيف

حل ذلك الوقت من العام مرة أخرى حيث ترتفع درجة الحرارة ونختبئ في الداخل. وفي حين أن مكيف الهواء هو من ضروريات الحياة اليومية في البحرين، لكن هل تعلم أن هناك أموراً أخرى يمكنك القيام بها من شأنها أن تبقيك منتعشاً؟ واصل القراءة للحصول على بعض النصائح! 

1. استخدم الفريزر:
يمكن للفريزر أن يلعب دوراً كبيراً إذا أردت تخفيف حرارة جسمك. ضع قميصك، وبنطالك، وحتى الشراشف في كيس بلاستيكي وأدخل الكيس في الفريزر لمدة عشر دقائق تقريباً، ثم استخدم هذه القطع. قد لا تستمر البرودة لوقت طويل جداً، إلا أنك ستحصل على شعور الانتعاش في البداية، وهذا سيجدد نشاطك حتماً.

2. كمادات الثلج:

املأ زجاجة بالماء ثم ضعها في الفريزر. يمكنك أخذها معك لدى خروجك من المنزل أو استخدامها لتبريد أصابع قدميك بينما تجلس مسترخياً على الأريكة أو في السرير.

3. ابق منخفضاً:
هل تعلم أن الهواء الساخن يرتفع؟ لذا، ضع سريرك أو فرشتك بمستوىًمنخفض بقدر الإمكان، أو يمكنك حتى الانتقال إلى الطابق السفلي إذا كان منزلك مكوناً من أكثر من طابق.

4. اشرب الكثير من السوائل:

قد تكون هذه النقطة بديهية، لكن شرب الكثير من السوائل والماء هي طريقة ممتازة لتبريد الجسم ومقاومة الحرارة.

5. اختر القطن:
يُعرف عن القطن أنه يُبقي جسمك أبرد من غيره من الأقمشة، لذا اترك الكتان والحرير، واختر القطن.

6. برد أصابع قدميك:

هل تعلم أن في أصابع القدمين كماً كبيراً من الأعصاب الحسية؟ لهذا، فإن تبريد أصابع قدميك سيساعد في إبقاء جسمك أبرد لفترة أطول من الزمن.

7. استخدم قبعتك:
إذا كنت تلبس قبعة، قم بترطيبها بالماء قبل ارتدائها وستساعد في تبريد جسمك!

8. ابتعد عن الأطعمة المولِّدة للحرارة:
يلعب الطعام الذي نتناوله 
دوراً في شعورنا بالحرارة أو البرودة. تجنب الأطعمة المالحة، وكما هو معروف أيضاً، عليك تجنب المكونات اللاذعة. استعض عن هذه المأكولات بما هو طازج من خضروات وفواكه.

9. اغسل رسغيك:
نصيحة أخرى يمكنك أن تجربها هي غسل رسغيك بالماء البارد. حيث يجري في الرسغ وريد كبير يتجه إلى اليدين، وهذا سيعمل على تبريد دمك.

10. تجنب الكافيين:

بالرغم من أن التخلي عن قهوة الصباح هو حتماً أمر صعب، إلا أن الحد من كمية الكافيين التي تتناولها هو أمر مهم في إبقاء جسمك بارداً. فالكافيين يسحب الماء من جسمك، وبالتالي فهو يجعلك تشعر بالحرارة، ولهذا عليك محاولة التخفيف من كمية الكافيين في نظامك الغذائي اليومي.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين