القواعد الذهبية لاستضافة الضيوف على وجبة الإفطار

يتمحور رمضان حول قضاء الوقت الجيد مع العائلة والأصدقاء، والاستمتاع بصحبة المقربين. إذا كنت تخطط لاستضافة ضيوف على طعام الإفطار، تذكر الأمور التالية التي ستساهم في خلق أمسية لا تنسى…

ما قبل:

زينة رمضان في هذه الأيام، كما كان الحال دائماً، تشكل جزءاً لا يتجزأ من روح هذا الشهر! فكر بتعليق بعض الأضواء الرمضانية، أو علامة “رمضان كريم” على باب منزلك، أو أطلق العنان لنفسك مع الفوانيس والشموع وغيرها من المعروضات.

 

احرص على شراء كل ما يمكنك احتياجه للأمسية قبل موعدها بعدة أيام. وسيساعدك هذا على التخطيط للأطباق، والوجبات الخفيفة، والمشروبات قبل الوقت المحدد.

يجب تحضير كل حاجيات الوجبة ما قبل الموعد وذلك لتجنب أي تأخير. اختر عدداً من الأطباق المتنوعة لقائمة الطعام، واختر أطعمة يمكن إعادة تسخينها بسهولة.

 إذا كنت ستعد أكثر من طبق، فاحرص على رسم خطة عمل والالتزام بها. قد تصاب بالإحباط إذا فرضت على نفسك عدداً كبيراً من المهام، وبالتالي، يجب عليك التخطيط مسبقاً.

شغل التلفاز واختر قناة محلية حتى يتمكن ضيوفك من سماع الأذان بسهولة لمعرفة موعد الإفطار.

في الأثناء:

للإفطار، احرص على تقديم التمر والماء في بداية الوجبة وتأكد من سهولة وصول الضيوف لهما.

 تأكد من توفر كمية كافية من الماء، والعصائر، والعصائر الرمضانية، وأن تكون بمتناول الضيوف (أي لا تنساها في الثلاجة).

 حضر لضيوفك سجاجيد صلاة ومكاناً مناسباً لمن قد يرغب بالصلاة.

ما بعد:

طمن ضيوفك أن باستطاعتهم مشاهدة التلفاز، حيث أن معظم الناس يحبون متابعة مسلسلاتهم بعد الإفطار

مباشرة. رافق ضيوفك لطاولة معدة مسبقاً للمشروبات الساخنة والباردة وكذلك الحلويات، واحرص على إعادة تزويدها عندما تنقص أثناء الأمسية.

استمتع بأمسيات رمضان ورفه عن ضيوفك! أحضر ألعاب الطاولة أو أوراق اللعب واستمتعوا بوقت لطيف. يمكن كذلك لعب الحزورات أو لعبة المافيا.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين