عيد الفطر في البحرين

  

مع انتهاء شهر رمضان الفضيل، يبدأ الاحتفال بعيد الفطر الذي يعلن حلولُه نهاية الصيام. ويمثل عيد الفطر وقتاً لاجتماع العائلة والأصدقاء للاستمتاع بهذه المناسبة العطرة.

ما هو عيد الفطر؟

هو عيد للاحتفال بانتهاء صيام شهر رمضان، وتستمر عطلة العيد لثلاثة أيام في معظم البلاد الإسلامية حول العالم. ويبدأ العيد برؤية هلال شوال. ويستهل الناس أول أيام العيد بصلاة العيد الصباحية، ثم يباشرون بزيارة الأقارب والأصدقاء، ويستمتعون بوليمة كبيرة! ويرتدي الناس عادة ملابسهم التقليدية، ويستمتع الأطفال بهذه المناسبة بشكل خاص، حيث يستلمون المال والهدايا من معظم الناس.

فعاليات العيد في البحرين:
ولمن يقرر البقاء في البحرين بالرغم من ارتفاع الحرارة، فهنالك الكثير من النشاطات، سواء كان ذلك في الفنادق، أو المطاعم، أو المولات أو غيرها، ابتداء بمهرجان العيد المنتظر. وسيتمحور هذا المهرجان حول شعار “عام من إرثنا”، وسيشتمل على سوق محلي، وحفلات العيد، ومهرجان صيفي، وبرامج جديدة صممت للتشجيع على زيارة مواقع البحرين التاريخية. تأهب لنشاطات احتفالية في كثير من المواقع، مثل مركز الفنون، والصالة الثقافية في المنامة. وستستضيف المولات أيضاً في أرجاء البلاد عروض أداء ونشاطات مختلفة خلال أيام العيد.

وإذا كنت تبحث عن القليل من الراحة والاسترخاء، فالق نظرة على الحزم والعروض الترويجية التي تقدمها الفنادق، والتي تضم الترقية المجانية للعروض، وتأخير موعد مغادرة الفندق، وميزات أخرى خاصة، وهذا كله يجعل من السهل الاستمتاع بإجازة محلية.

وأما إذا كنت من عشاق الإثارة، فاتجه إلى إحدى حدائق الألعاب المائية واستكشف مساراتها وألعابها، فهي حتماً متعة لكل العائلة!   

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين