ما يجب فعله وما يجب تجنبه لدى تصميم ديكور المنزل

ديكور المنزل يتطلب قدراً من الحصافة والتعقل. وبالرغم من أننا نتفهم أن نمط ديكور المنزل هو خيار شخصي، إلا أن هناك بعض الأمور الأساسية التي يجب علينا جميعاً فعلها وأخرى يجب تجنبها فيما يتعلق بهذا الأمر.

ما يجب تجنبه:

لا تستخدم مخطط ألوان أبيض إذا كان لديك أطفال:
 

لا يجوز أبداً استخدام السجاد والأثاث الأبيض بوجود الأطفال، فليس منالمعقول الانشغال دوماً بتنظيفه! قد يعجبك منظره إلا أن إبقاءه نظيفاً سيكون أمراً متعباً للغاية.

لا تتجاهل التجانس:
يمكنك حتماً تجربة أنماط مختلفة عدة في منزلك، إلا أن السمة الغالبة والجو العام يجب أن يعبرا عن تناغم بين الأجزاء واتحادها بنمط واحد لمنزل واحد.

لا تبالغ:
تذكر، هناك خط رفيع يفصل ما بين منزل أنيق، ومساحة مكتظة بعناصر ديكور عديدة. ليس من الضرورة تزيين كل زاوية في المنزل إلى أقصى الحدود، حيث عليك أخذ مسببات الراحة بالحسبان أيضاً.

لا تنس استخدام القطع المميزة:

نحن نحب القطع المميزة ونؤكد على تأثيرها الكبير على مظهر المنزل. نعم، من الأرجح أنك ستنفق مبلغاً لا بأس به لاقتناء قطع مميزة، لكن تأثيرها على المنزل سيستحق هذا النوع من الاستثمار.

لا تجتهد في جعل كل شيء متماثلاً على جانبي الغرفة:
على العكس، نشجع عدم التطابق بين جوانب الغرف! جرب إضافة القطع الفنية أو الأثاث بزوايا مائلة، فهذا بحد ذاته سيضيف لمسة أناقة للمساحة.

ما يجب فعله:

استخدم الألوان الجريئة:
استخدام الألوان هو أمر مهم لأية مساحة، وهو أمر يتخذ أهمية خاصة في منزل صغير. وهذا يعمل على إضفاء جو لعوب ملوّن، وهو أمر إيجابي جداً فيما يتعلق بالديكور.

ثق بأسلوبك الشخصي:
كل منا له أسلوب خاص يفضله عن غيره. ويجب أن ينعكس هذا في منزلك. وسواء ظهر هذا في مجموعة ألوان معينة، أو قطع ذات ملمس معين، أو نمط ما، فعليك استخدام هذا الحس الداخلي في ديكور منزلك!

انتبه للتفاصيل:
يجب أن تكون الأبواب، والمداخل، وغيرها من هذه الزوايا جزءاً من مخططك لتصميم الديكور. فتزيين باب ما سيحسن الهدف منه، ويؤدي هذا إلى خلق حسٍ بالانفتاح والإشراق في أية مساحة.

ادمج ما بين القطع ذات الملمس المختلف:

دمج القطع ذات الملمس المختلف سترقى بالديكور وتعطيه عنصراً رفيع المستوى. فليس بالضرورة أن تتماثل مادة البسط، والسجاد، والأرائك، والستائر، على العكس، فإن تجربة عدة أنواع من المواد هي طريقة رائعة لإضافة حس أنيق لأية غرفة.

استخدم بسطاً ذات أحجام صحيحة:

قاعدة عامة: يجب أن تكون زوايا البساط حرة تحت الأثاث أو أن تمتد ما وراء الأثاث. أما إذا استخدمت البسط بحجم أصغر من هذا، فستكون النتيجة أنها ستوحي بأن حجم الغرفة أصغر مما هو حقيقة.

انقر هنا لرؤية عقارات للإيجار في البحرين