الأبنية الأكثر شهرة في البحرين

من المعروف للجميع أن البحرين هي تحفة معمارية تتمتع بالعديد من الأبنية والمعالم الشهيرة المنشرة في أنحاء البلاد. وهي تتباين من ناطحات السحاب الشاهقة إلى المتاحف ذات التصاميم الجميلة، ونقدم هنا قائمة بما اخترناه من أشهر الأبنية في البلاد:
بنايات للبيع في البحرين

مركز البحرين التجاري العالمي:

يحتل مركز البحرين التجاري العالمي المركز الثاني من بين أعلى أبنية البحرين بارتفاع يبلغ 240 متراً. ويتميز هذا البناء الأزرق بشكل وتصميم فريدين وهو من أكثر معالم البلاد بروزاً.

فندق فور سيزونز البحرين:

هو معلم ثابت في خليج البحرين، وهو حتماً يخلب الألباب بمجرد النظر إليه! ويقع على جزيرته الخاصة في الخليج بمساحة كلية تبلغ 500000 متر مربع.

متحف البحرين الوطني:

يعد بناؤه تحفة معمارية، وسيأخذك بواجهته البحرية برحلة في الإرث والثقافة البحرينية الغنية. وتتعدد الأسباب التي تدعو لزيارة هذا المكان (بل ولتكرار الزيارة مراراً!)، ويندرج حتى الجمال الخارجي للمتحف وموقعه الفريد ضمن هذه الأسباب.

مرفأ البحرين المالي:

هو أحد الأبنية الأصلية العصرية في البحرين، وأحد أكثر الأبنية شهرة في المنامة التي يمكن التعرف عليها بسهولة (والإسراع بتصويرها!).

حلبة البحرين الدولية:

هي أحد أشهر الأماكن في البلاد، ويبلغ ارتفاعها ما يقارب 20 طابقاً، ويزين قمتها العلم البحريني!

سوق باب البحرين:

هو مدخل لأكثر أسواق المنامة شعبية، وهو يحتل بسهولة مركزاً على قائمتنا لأكثر معالم البحرين شهرة وشعبية.

برج المؤيد:

يقع هذا البناء التجاري في السيف ويبلغ ارتفاعه 172 متراً! وقد اكتسب اسم برج الظلام بسبب ألوانه الغامقة. وقد كان يحتل سابقاُ المركز الأول كأعلى بناء في البحرين!

مسجد الفاتح:

هذا المسجد والمركز الإسلامي هو من أحدثها في العالم، وتبلغ مساحته 6500 متر مربع. وقد بنيت قبته من الألياف الزجاجية، وهي في الواقع أكبر قبة من الألياف الزجاجية في العالم!