دليل: استئجار شقة في البحرين


إن العثور على شقة للإيجار في البحرين هي عملية أسهل مما تظن. وبالرغم من أن هذه المهمة قد تبدو مهيبة بعض الشيء في البداية إلا أنك سرعان ما ستدرك أن قطر توفر تشكيلة واسعة من الشقق للإيجار التي تناسب كل الأذواق والميزانيات وأنماط الحياة.

بداية، عليك النظر في مسألة الموقع. فالعاصمة المنامة تبقى الخيار الأول للمستأجرين. وتتوفر فيها شقق للإيجار متنوعة بشكل كبير. هناك أيضاً  عدد من المدن الأخرى التي تقدم خيارات رائعة للسكن كذلك. ومنها سار, الجفير و العدلية، هي بعض من المناطق التي يمكن أن تبدأ البحث فيها.

في الوضع المثالي، عليك بالطبع البحث عن شقة قريبة من مكان عملك أو من مدرسة أطفالك، فالازدحام المروري  يمكن أن يكون أحياناً أمراً مزعجاً للغاية. ويتوفر في جزر أمواج , الرفاع البسيتين‬ أنواعاً مختلفة منن الشقق وخيارات تتراوح ما بين شقق ذات سعر معقول إلى شقق باذخة.

 

ثم بعد ذلك عليك التفكير في الحجم. حيث تتراوح الشقق في البحرين من شقق الستوديو إلى الشقق المكونة من 3 غرف نوم. وبالتالي عليك التفكير بما سيكون مناسباً لك اعتماداً على حاجاتك وميزانيتك.

 

حالما يقع اختيارك على إحدى الشقق، تأكد من أن أوراقك كلها جاهزة، حيث أن مستوى الطلب على العقارات في البحرين عال وبالتالي قد يكون هنالك أكثر من شخص مهتم بنفس البيت. تأكد من أنك تمتلك نسخاً من بطاقة إثبات الشخصية، ومن جواز سفرك ورسالة من جهة توظيفك. ويطلب بعض ملاك العقارات شهادة الزواج أيضاً. وسيكون مطلوباً منك تسليم شيك مؤجل الدفع حيث أنها الطريقة المعتمدة في الدفع، إلا إذا بُلغت غير ذلك. وعادة يُطلب منك دفع عربون ضمان يساوي قيمة إيجار شهر واحد. وهذه القيمة سترد إليك بالكامل إذا لم يكن هنالك أي ضرر أُلحق بالعقار أثناء سكناك فيه.

قبل توقيع عقد الإيجار، انتبه جيداً للنقاط التالية:

  • شروط دفعة عربون الضمان.
  • مدة العقد وأية شروط أو أحكام تتعلق بالتمديد.
  • مدة الإيعاز بالإخلاء ورسوم/أو غرامات الإخلاء المبكر.
  • المعلومات المتعلقة بالخدمات والصيانة.

حالما تعرف نوعية المنزل الذي تريده بشكل محدد، ستجد نفسك محتاراً بين الخيارات العديدة المتاحة لشقق الإيجار في البحرين .

انقر هنا لرؤية شقق للإيجار في البحرين